طرق تنظيف الموكيت

الرئيسية / / طرق تنظيف الموكيت

طرق تنظيف الموكيت

طرق تنظيف الموكيت

السجاد لديه العديد من المزايا والفوائج كغطاء للأرضيات، ولكن التسرب يمكن أن يترك البقع والحركة اليومية تسبب الكثير من الأتساخ. لذا يجب ان تتعلم كيفية تنظيف السجاد مع أساليب الكنس المختلفة، والتنظيف العميق، من اجل إزالة بقع السجاد الخاص بك لكي تبدو بشكل أفضل وتستمر لفترة أطول.

اهمية تنظيف السجاد:

تنظيف السجاد على أساس منتظم هو جزء مهم من نمط الحياة الصحي. حيث يجب على أصحاب المنازل أن يقوموا بكنس السجاد مرة واحدة في الأسبوع على الأقل. بالإضافة إلى ذلك، يجب تنظيف السجاد مهنيا مرتين على الأقل في السنة، وهذا يتوقف على كمية حركة المرور التي  يتلقاها السجاد.

كما إن تنظيف السجاد مهم لأسباب عديدة، والتي تشمل الحفاظ على حالته والصحة العامة لعائلتك. عندما يكون لديك السجاد التي تقوم بتنظيفها على أساس منتظم، فهذا يعني ايضا طول عمرها. عن طريق إزالة الأوساخ وغيرها من الحطام بشكل دوري.

حيث إن السجاد القذر هو مغناطيس للحطام وعادة ما تلتزم به أفضل من السجاد غسلها حديثا. وعن طريق التنظيف المستمر سوف تستمتع بأرضيات أنظف وعمر أطول، مع تنظيف السجاد بطريقة متسقة.

كما أن علاجات تنظيف السجاد العادية تحد أيضا من كمية المواد المسببة للحساسية التي تبقى محاصرة داخل المنزل. عندما يتم تنظيف السجاد، يجب على أي شخص يعاني من حساسية شديدة مغادرة المنزل لبضع ساعات. وذلك لكي لا تثير الأتربة اى حساسية للشخص المريض.

واذا كنت تجد صعوبة في تنظيف السجاد فمن الممكن إن تقوم بالأستعانة بشركة مهنية متخصصة في تنظيف السجاد وهي الشركات التي تقدم مجموعة متنوعة من خدمات التنظيف، بما في ذلك تنظيف المفروشات المهنية، إزالة البقع من السجاد، وريش الحيوانات الأليفة وإزالة رائحة البول.

لست متأكدا من أي طريقة تنظيف للسجاد سيكون أفضل لسجاد منزلك؟

لذا سوف نعمل من خلال مقالة اليوم على توضيح إيجابيات وسلبيات كل طريقة منهم.

حيث تستخدم شركات تنظيف السجاد المهنية عدة طرق لتنظيف السجاد الخاص بالمنزل. ويجب إن نلاحظ إن كل طريقة منهم لها مزايا وعيوب خاصة. ولكن كيف يمكنك الاختيار بينهما؟ لذا يجب مراجعة هذه الأيجابيات والسلبيات قبل أن تقرر أي طريقة ترغب في استخدامها لتنظيف السجاد الخاص بك.

 

في الأساس، يمكن وضع طرق تنظيف السجاد في واحدة من فئتين مهمين:

التنظيف الرطب أو التنظيف الجاف.

التنظيف الرطب:

وهو يشمل استخراج المياه الساخنة ويمكن أن يشمل التنظيف مع وسادة ماصة. تنظيف السجاد الجاف ينطوي على استخدام المساحيق الكيميائية أو الرغاوي التي تطبقها آلات خاصة مع الفرش الدورية، وسادات أو اسطوانات.

يعرف أيضا باسم استخراج الماء الساخن أو تنظيف البخار. حيث يتم تسخين الماء إلى درجة حرارة بالقرب من نقطة الغليان ثم يتم الضغط عليه، ثم يتم حقنه في السجادة. بعد حوالي 10 إلى 15 دقيقة، يتم تنظيفها من خلال الكنس.

 

الايجابيات:

يقوم بتنظيف التلوث من أعماق السجاد بصورة مميزة.

يسمح باستخدام ارتفاع درجات الحرارة والضغوط والمركزات الكيميائية.

الطريقة الأكثر استخداما على نطاق واسع.

أوصت بها مصنعي السجاد والخبراء المختصين في تنظيف السجاد والمهنيين.

 

سلبيات:

وقت التجفيف طويل نسبيا، ولكن هذا يمكن تخفيضه من خلال استخدام معدات قوية من قبل الفنيين المختصين.

معدات مكلفة عادة المطلوبة لأقصى قدر من الكفاءة.

عوامل التكلفة المرتفعة نسبيا.

  1. التنظيف مع وسادة ماصة:

كيف تعمل؟

هذه الطريقة لتنظيف السجاد هي أيضا معروفة ويمكن أيضا أن تستخدم لتنظيف السجاد العادي. السجاد هو أولا يتم كنسه، ثم يتم رش محلول كيميائي على السجاد مع مضخة يدوية أو بخاخ كهربائي. ويسمح للمحلول بالبقاء على السجاد لوقت مناسب.

 

يتم وضع وسادة ماصة أو بونيه، والتي تبدو وكأنها منشفة، هذا الإجراء يعمل على تشريب ألياف السجاد مع المحلول الكيميائي.

 

 

الايجابيات:

سريعة وبسيطة وغير مكلفة.

نتائج ممتازة مع السجاد المتسخ بطريقة بسيطة.

 

سلبيات:

ينظف فقط الثلث العلوي من ألياف السجاد، وهو غير قادر على الوصول إلى الأعماق.

يترك الأوساخ والمواد الكيميائية لتتراكم في الجزء السفلي من ألياف السجاد.

 

  1. التنظيف الجاف مع مركب ماص:

كيف تعمل؟

يتم توزيع مسحوق مختلط من المذيبات الخاصة ومواد التنظيف على السجاد، ثم تعمل في ألياف السجاد مع آلة. المسحوق يمتص الأوساخ من ألياف السجاد.

 

الايجابيات:

نظام بسيط جدا يتم مع أي تدريب تقني خاص.

يجف بشكل سريع جدا، وعادة ما يستغرق حوالي 20 دقيقة لكي يجف.

سلبيات:

يمكن أن يسبب الغبار المفرط لكي يتراكم في المنزل.

غير قادر على التنظيف العميق في السجاد.

 

حيث إن الصيانة العادية والتنظيف المستمر هو اسهل طريقة للحفاظ على السجاد. كما إن تنظيف السجاد هو أسهل وأكثر وسيلة اقتصادية للحفاظ على مستوى متفوق من المظهر. ويمكن أيضا أن تزيد من عمر السجاد الخاص بك إلى ما بعد فترة الضمان المصنعة.

 

حيث يتم تصنيع ألياف السجاد لإخفاء الأوساخ والتلوث. وبحلول الوقت الذي ترى فيه التلوث، فإنه عادة ما يمضي وقت التنظيف المناسب.

التنظيف بالكاد يزيل الأوساخ والحصى الذي هو أعمق من أعلى 50٪ من ألياف السجاد. فمن المستحيل اقتصاديا الحصول على 100٪ من التراب والحصى التي توغلت في النصف العلوي من ألياف السجاد.

 

 

يجب إن يتم تنظيف السجاد بصورة دورية حيث يجب القيام به على أساس روتيني. حيث إن السجاد يمكنه بسهولة جمع البكتيريا والمواد المسببة للحساسية الأخرى، لذا فان الحفاظ عليه بصورة نظيفة هو الحد الأدنى من المتطلبات. حيث يجب كنس السجاد الخاص بك بانتظام حتى يمكن التخلص من كل الأوساخ وجزيئات التراب وغيرها من الحطام التي تراكمت لعدة أيام، وعادة على الطبقة العليا. هذا هو السبب في أنه من المهم أيضا جدولة التنظيف العميق للسجاد الخاص بك.

 

لهذا الغرض، يمكنك استخدام طريقة التنظيف بالبخار. إذا كنت لا تملك واحدة، يمكنك استئجاره من متجر الأجهزة القريبة أو استئجار شركة تنظيف السجاد للقيام بذلك بالنسبة لك. يعتمد التردد على عدة عوامل مثل إذا كانت السجادة في موقع حركة المرور المرتفع، وكم الأوساخ التي تراكمت أو عندما كنت قد امتدت مؤخرا شيئا أو ملطخة به.

 

واحدة من أهم الأشياء لتمديد عمر السجاد الخاص بك هو الحفاظ على جفافه. حيث إن السجاد الرطب يعمل على نمو العفن وجذبه لذلك تأكد من أنه بعد غسل الشعر بالشامبو أو البخار، فأنه يحصل على ما يكفي من التهوية في الغرفة لتسريع عملية التجفيف. كما يمكنك أيضا استخدام مزيلات الرطوبة لتقليل الرطوبة في الهواء، وبالتالي تجفيف السجاد بشكل أسرع.

 

لذا يجب إن تحرص على تنظيف السجاد بشكل دوري وذلك من اجل منع تراكم الجراثيم بها وبالتالى تقليل المواد التي من الممكن إن تسبب الحساسية للكثير من الأشخاص. كما انه من الممكن إن تقوم باستئجار الشخص المهني من اجل تنظيف السجاد بطريقة منظمة لكي تحافظ على نظافة السجاد وطول عمر الموكيت الخاص بك. لذا يجب إن تضع جدول زمني للتنظيف.

 

 

خدمات اخري

الاقسام